منتدى الحكمة الجزائري

مرحبا بكم في منتديات الجكمة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءفداك يا غزةدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» منتدى الحكمة في حلة جديدة
الأربعاء يوليو 30, 2008 8:17 am من طرف محمد توفيق صابر

» في بحر الكلمات..
السبت يوليو 19, 2008 2:13 am من طرف حياة عبد الغني

» آفاق للمخدر
الخميس مايو 15, 2008 10:40 am من طرف حياة عبد الغني

» يتبع ..كيفية كتابة قصة..
الخميس مايو 15, 2008 10:34 am من طرف حياة عبد الغني

» هل هذا صحيح؟
الأحد مايو 04, 2008 9:47 am من طرف خنساء

» ماذا تفعل لو لقيت هذه الرسالة في بريدك؟
الخميس مايو 01, 2008 1:10 pm من طرف خنساء

» صديق أفكاري ؟
الأربعاء أبريل 30, 2008 10:34 am من طرف الزهرة البرية

» [هل يمكن ان تجد من يفهمك
الجمعة أبريل 25, 2008 11:55 am من طرف المدير موافيق محمد

» هدية للمدير
الجمعة أبريل 25, 2008 11:10 am من طرف المدير موافيق محمد

سحابة الكلمات الدلالية
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الحكمة الجزائري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الحكمة الجزائري على موقع حفض الصفحات
منتدى

شاطر | 
 

 أيها الإنسان..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزهرة البرية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 26
العمر : 27
المفكرة الاسلامية : <p align="center"><!--webbot bot="HTMLMarkup" startspan --><p align="center"><!--webbot bot="HTMLMarkup" startspan --><P align="left" class="para"> <iframe id='myframe' src=' http://islammemo.cc/news/bar.asp?bgcolor_var=white&fgcolor_var=black&fontname_var=tahoma&fontsize_var=4&fontbold_var=1&fontitalic_var=0&fontunderline_var=0&direction_var=right' frameBorder='no' width='100%' height='100%'></iframe> </P> <!--webbot bot="HTMLMarkup" endspan --> </p
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

مُساهمةموضوع: أيها الإنسان..؟   الإثنين أكتوبر 29, 2007 10:48 am

أيها الإنسان ..؟
حروف مثيرة تغضب الإنسان ، تجعله يبكي بحرقة من قسوة الكلمات لأن قلوبنا لا تعرف سوى لحن الغناء ، والعبرات تعيد الحياة من الذكريات ؟ ..
أي قلب ألمت يا فكري ..؟ ماذا فعلت ..؟
لماذا سرقت لحن الحياة وأصبحت بهذا نورا يخنق خافق الرعد وأنت تعلم أني لا أنام ..؟ كيف وكاوابيسك تنتقم مني في لحظات سهوي وتشدني من يدي وترغمني على الإنتحار ..؟
أي قلب هذا بامكانه أن يحتمل وهو يرى الأسى يقطع الروح ويشرب نخب الخوف من الناس والعذاب يمزق الحق ظلما والجرح كريه ..نعم كريه أيها الإنسان ..؟ والموت يصبح ملاذا جميلا تلجأ إليه الأفكار بعدما يريح القلب من الإتهام ..؟
صبية في الوجود أرادت طرح سؤال ..؟ لكنها لم تحضى بجواب وإنما حضيت بالإهانات ..؟ من هم أيها الإنسان ..ألهذه الدرجة أحببتهم عني وفضلتهم على قلبي وتركتني أمشي وحدي في الظلام والطريق تملأه المخاطر والشهوات بعدما إنسدت عني كل الدروب ..
من هم أيها الإنسان العنيد ، ماذا تقول أناس لهم ضمير عن أي ضمير تتحدث والكرامة قتلته بالأمس وضيعت أشلاؤه في الرمال .. من هم أخبرني فسجني قد فتح ألف باب من البؤس والغباء ويكفي أني أبكيت قلب إنسان كان كل شيئ ماعاد أفكاري ..؟ وإنما أيها الإنسان أنت لم تفهم قلبي وسط أفكاري ، وسط الصراع المر بين الحب والخيانة ..؟
لم أعد أرى ضياء الحياة وأصبحت أمشي في مهالك الظلم صماء لا أسمع سوى صراخ غبائي لأني أوجعت إنسان حتى نسي معنى الحب ويألمني ذلك كثيراا ..؟
صبية في الوجود من غير عون أرغموها فجأة على سحب الكلمات ..؟ أجل ما يقولون ..مايعيدون ..لا ، لا شيئ يدرون فعوالم الناس صراخهم دوما مرتفع مما يجعل المنطق يغيب ..
عبرات ..عبرات .. الرضيع أيضا يبكي وهل يفيده البكاء ..لا جواب ..؟ صرخات هذا الرضيع ليس لها صدى سوى السكون تماما مثلي ..
أيها الإنسان هذه صفعة القضاء مدى الأزمان وأنا فيها أول القاتلات ..وأناس دخلوا التاريخ أبطال بفضلك أيها الإنسان ..؟ لانك راعيت شعورهم ونسيت شعوري ..؟ لا جواب وكيف تجيب والحياة تضيع والعمر والذل نفسه يضيع ..
خافق الرعد إنسان مملوء بصدقه الكلمات ذلك الإنسان الذي طعنته بالسكين سعى صادق الخطوات وهو يغني ويقودني نحو مصيري لقد إتخذ القرار ..وأعجبتني أيها الإنسان ..؟
بأنغامك عن الموت بعدما خابت أمنياتي معك فقلبك حتما مستقبله يحمل الصعاب لكنك تحسن العزف جيدا على وتر الكلمات وأنا وللأسف قلبي ليس سوى ذكرى يدمر معنى الحب ويبعث اليأس في القلوب .. ولكن رغم كل شيئ لا يوجد أعز من الذكريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات ..؟؟
flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أيها الإنسان..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحكمة الجزائري :: ابداعات :: الشعر والخواطر-
انتقل الى: